اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

الخروب


لا تقتصر فوائد الخروب على الاحساس بالانتعاش، فهو يفيد الجسم في جميع فصول العام، ومن خواصه انه يضبط حركة الامعاء، فيمنع الاسهال والامساك في نفس الوقت، فهو يعالج الحموضة، ويمتص السموم من الامعاء ويقضي على الجراثيم، ولان الخروب به مادة صمغية، فإنه يعالج قرحة المعدة والامعاء، عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية، التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها، ويعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية، وينشط وضائف الكلي، ويخلص الجسم من الماء الزائد. كما يساعد المرأة المرضع في ادرار اللبن وزيادة قوته الغذائية، ويقلل حالات القيء، وينشط الدورة الدموية، ويقوي جهاز المناعة.
واتبتت الدراسات قدرته على خفض نسبة السكر في الدم وخفض نسبة الكولسترول. ويمكن إعداد مشروب من مسحوق الخروب بغليه عدة دقائق على نار هادئة. ويتم تصفيته ويشرب باردا، ويمكن إضافة ماء الورد إليه، كما يمكن مضغ اجزاء من قرون الخروب، بعد نزع البذور منها للاستمتاع بطعمها اللذيذ.

ويستعمل عصير الخروب ضد الاسهال لدى الاطفال بأمان، ويسهل عملية الهضم عندهم. والخروب غني بالكالسيوم والالياف النباتية وفيتامين (أ) ومضادات الاكسدة وبه سكريات بنسبة عالية وطعمه حلو وملين خفيف، ومغليه وينظم المعدة ويوقف القيء لدي الاطفال.

ومن فوائده أيضا:

ملين طبيعي لحالات الامساك، له تأتير على علاج الامراض الجلدية. يساعد على تقليل التهابات الجيوب الانفية والاحبال الصوتية.
يوصس بتناوله عند الاصابة بالنزلات الشعبية منشط للدورة الدموية.
مقوي للجهاز المناعي
امتصاص بعض السموم
تخفيف حدة السعال، حيث يعمل الصمغ الموجود فيه على ترطيب وتوسيع الشعاب التنفسية.
ينصح للمرضى المحتاجين للتخلص من الماء الزائد في اجسامهم، بتناول الخروب والاطعمة المصنوعة منه، وذلك لزيادة ادرار البول.
اكدت الدراسات ان للخروب فوائد في تقوية المعدة وادرار البول وتجديد النشاط كما ان سكر المانوز والجليكوز، الذي يحتوي عليه يساعد في امتصاص السموم والافرازات الضارة الموجودة في الامعاء
وتضيف الدراسات ان الخروب يهدئ من الحركة الزائدة لعضلات الامعاء، ويعالج القلون العصبي، ويقلل من فقد السوائل الذي يصاحب حالات الاسهال.