اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

البرتقال

هل تعلم ان البرتقال يعالج 12 مرضا، هذا ما اكدته دراسة حديثة، ويقوي جهاز المناعة عند الانسان، واه نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان تمار البرتقال واوراقه غنية بمادة البكتين التي تخفض نسبة الكلسترول في الدم، ومادة تمنع تصلب الشرايين وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بامراض القلب.

واتبتت تجارب اجريت على حيوانات التجارب ان عصير البرتقال يخفض ضغط الدمويقلل من حركة عضلات الامعاء والرحم ويمكن استعماله في حالت المغص والاسهال كما انه يعطي تأتيرا يشابه هرمون البروجسترون على الغشية المخاطية للرحم، ويصح بالاكتار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التى يكون فيها الرح متقلصاكما ان لها تاتيرا قويا ضد البكترية و المكروبات.

عصير البرتقال مفيد , وخاصة لمن لديهم ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة .
توصلت دراسة إلى ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية ، فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتقليل ضغط الدم وكونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم , وقد أشار باحثو معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلى ان الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين ( سي ) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا .