اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

السمسم

تعتبر بذور السمسم او الجنجلان من البذور الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنزيوم وعليه فإنه يمكن الاستفادة من وجود هذه المعادن في علاج الوهن والفتور وضعف الاعصاب وليونة العظام وخمول بعض الانزيمات عن نقص هذه المعادن.
الاستعمالات:

ينصح خبراء الصحة العامة باستخدام السمسم مطحونا في علاج حبوب البشرة، وتقوية العضام والحصول على اسنان جميلة
فائدته للقلب:  طبقاً لجمعية القلب الأمريكية فإن زيت السمسم يفيد القلب بمساعدة الجسم في إزالة الكلسترول لأنه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي لإزالة رواسب الكلسترول حديثة التكوين. كما يساعد زيت السّمسم بمنع تصلّب الشّرايين. كما أن لزيت السمسم فوائده في زيادة ونشاط الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين "ج" مما يودي إلى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين نتيجة اندفاع الدم بقوة في الشرايين.

يستعمل زيت السمسم تدليكاً للأماكن التي فيها اورام تحت الجلد نتيجة اثار الضرب والسياط والكدمات. اذا طليت بزيت السمسم الكفوف التي فيها شقوق فإنه يشفيها. مغلي اوراق وسيقان السمسم اذا غسل به الشعر فإنه يطوله وينعمه. اذا دهن الشعر بزيت السمسم المطبوخ في ماء الأس فإنه يقوي الشعر.

يعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تمنح البشرة صفاءً وإشراقا وينصح باستخدامه في حالة جفاف وحساسية الجلد. كما أنه يستخدم بفعالية في حالة حساسية الجلد وخشونته وخصوصاً الحساسية المصحوبة بحكة شديدة ومنها تلك التي تصيب المناطق الحساسة من الجسم.

اثنتت بعض الدراسات ان الجنجلان يتضمن مضاد للسرطان.


يستخدم كذالك في تسكين الجفاف المهبلي اثناء سن اليأس.

ذكر الدكتور الانجليزي جون هينيرمان ان احسن ما وصف لعلاج عرق النسا هو خليط يتكون من ملعقتين صغيرتين من مصحوق الزنجبيل تخلط مع ثلات ملاعق من زيت السمسم ثم يضاف لها ملعقة من عصير الليمون، يحك موقع الالم بهذا الخليط عدة مرات في اليوم الى ان يختفيالألم.