اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

الكمون

أثبتت الدراسات الحديثه ان الكمون مضاد جيد للميكروبات . كما أتضح أن الكمون لديه القدرة على احتفاظه بالمواد الفعاله سبع سنوات وهو منبه ممتاز للمعدة، وما يلفت نضر الباحثين الطبيين الى بدور الكمون، ويجعلهم يتوقعون الكثير من الفوائد الصحية لتناوله، هو تلك التركيبة المتميزة للعديد من العناصر الغدائية، وذلك ضمن عبوة بدرة صغيرة جدا مقارنة بغيرها. ولا عجب ان استنتجنا ان بدرة الكمون غنية جدا بمكوناتها حيث نجد : املاح معدنية كالحديد كالسيوم مغنزيوم الفسفور الزنكوالبوتاسيوم، ان كل 100 غرام من بدور الكمون تحتوي على حوالي 370 كالوري ، و 44 غرام من السكريات، 10غرام من الالياف النباتية ، 22غرام من الدهون، 18عرام من البروتينات.

الأستعمالات :

ـ لحالات المغص وسوء الهضم وانتفاخ المعده وكثرة الطمث والديدان المعوية وحالات البرد يستخدم ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع ملء كوب ماء مغلي ويترك المزيج لينقع لمدة عشر دقائق ثم يصغي ويشرب بمعدل كوب في الصباح وأخر في المساء. 

ـ لحالات التشنجات العصبيه وضعف الشهية للطعام يستعمل مغلياً مكوناً من ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون في لتر ماء أو يمزج مسحوق الكمون بمعدل جرام واحد إلى مقدار ملعقة كبيره عسل نحل. 

ـ لعلاج وتسكين الألام الروماتزمية . يستخدم زيت الكمون بمعدل 10نقط على أي مشروب ساخن يتناوله المريض عقب الأفطار والعشاء.

ـ بعض الدراسات اشارت الى جدوى مركبات الكمون في تقليل الاصابات ببعض انواع السرطان وخاصة المعدة والكبد وعزا الباحثون ذلك لوجود المواد المضادة  للاكسدة في الكمون.

ـ يساهم شرب شاي الكمون المغلي من تخفيف اعراض التهابات الصدر.

ـ لادرار الحليب لدى المرضعات يمزج القليل من العسل في غرام واحد من مسحوق الكمون ويعطى للمرضعات.

ـ هل تعلم ان الكمون طارد للنمل، الذي يشكي من النمل في منزله، ضع قليل من الكمون مطحون او حب بإدن الله فانه يذهب النمل دون رجعه.

ـ لتوليد المن عند الرجال، اخلط جزء من الكمون والثوم والينسون وبذر الفجل بالتساوي، ويمزج الجميع مع العسل، ويفطر بذلك كل صباح.

ـ اذا واضبت المرأة على شرب الكمون والتحمل به فانه يقطع الرطوبة السائلة في الرحم سواءا كانت مزمنة او حذيتة.