اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

العنب

العنب هو أحد الفاكهة شديدة الحلاوة، وتتباين صوره وألوانه، فمنه الثمار الصغيرة والكبيرة والمستديرة والبيضاوية، وهناك ثمار بيضاء وخضراء وأخرى حمراء أو بنفسجية أو سوداء. وثمار العنب تكون مغطاة بقشرة رقيقة من الخارج. وتعتبر أشجار العنب أشجار متسلقة. وهناك بعض الأنواع التي يوجد بها البذور والأخرى لا يوجد بها.
ويحتوي العنب على عناصر غذائية هامة جدا، فهو غني بفيتامينات أ و ب6 و ج والفوليك. بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة جدا، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم. وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد. وتشمل الفوائد الصحية للعنب، علاج الإمساك وعسر الهضم والإرهاق وإضطرابات الكلى. وسوف نتعرف هنا على ما هي فوائد العنب للجسم، وفائدة العنب للتخسيس وفوائد عصير العنب للقلب وفوائد العنب الاخضر والاحمر.

لثمار العنب التي تؤكل مباشرة ولعصير العنب العديد من الفوائد الصحية حيث من اهمها:

خفض الضغط المرتفع حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.ب يحد استهلاك العنب من الاصابة بالامساك كما انه يسهل البطن ويفضل استخدامه كمسهل للأطفال يتناول عصير العنب للكبار وللصغار وهو ناجح بشكل جيد للأطفال حيث يعتبر عصير العنب علاجا ناجحا في حالات الامساك حيث يقوم العنب بعملية تنظيف البطن وتسهيل حركة الامعاء.
و يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج من عملية عدم سهولة الهضم او عسر الهضم حيث يحتوي العنب على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث تعادل الحموضة حيث يعادل او يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.

     يساهم العنب باذن الله في الحد من الاصابة بالسرطان حيث تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية.