اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

التوت

فــوائده :
يعتبر التوت واحد من الفواكه الحمضية، و هو انواع مختلفة وغنية بالفيتامين ج ، ولعب دور مهم في الطب الحديت لاحتوائه على كمية كبيرة من الاملاح المعدنية مثل الفسفور الصوديوم البوتاسيوم الكلسيوم الحديد النحاس المنغنيز الكبريت والكلور، وبدلك فهو مصدر ممتاز للاملاح المعدنية. كما يحتوي على فيتامنات اضافة الى ج هناك ا،و ب، وبروتينات سكريات مواد دهنية وحمض الليمون وغني بسعراته الحرارية، وبذلك فهو مفيد جدا لحالات فقر الدم،الحلق واللثة.

لاحتوائه على فيتامينات فهو مقوي مرطب مطهر ملين، ويستعمل ضد الوهن النفسي والنزيف والالامساك والتهاب الامعاء وعلل الصدر وضعف الكبد والسعال والحصبة والجدري واورام الحلق واللثة ويخفف الحرارة والعطش.
وقال خبراء التغذية في الاجتماع السنوي لجمعية الفسيولوجيا الأمريكية، أن التوت الأحمر بالذات، يحتوي على خليط من المركبات الكيميائية المفيدة مثل "فلافونويد" و"بوليفينول" بالإضافة إلى مركبات "آنثوسيانين" التي تعطي الثمار لونها الأحمر أو الأرجواني أو الأزرق ، وتعتبر مضادات قوية للأكسدة وتتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والتقرحات والفيروسات والسرطان.

واصبح الطب الحديث يستعمل عصيره  لاضافته مع الادوية بغرض التلوين وتحسين الطعم. وقد اتضح في السنوات الأخيرة ان جذور التوت لها خواص مسهلة للمعدة والأمعاء وطاردة للديدان، كما ان آخر الدراسات العلمية تؤكد ان للتوت تأثيرا هرمونيا ذكريا وهو بذلك يعتبر مفيداً لحالات الضعف الجنسي ويعمل أيضاً على خفض نسبة السكر في الدم والبول وهو بذلك مفيد لحالات ارتفاع نسبة السكر في الدم وأمراض الكبد.
مند القدم معروفا على عصير التوت انه يعالج عدوى الجهاز البولي لان العصير يقلل من اعداد البكتيريا التي تلتصق بجدار الجهاز البولي، وقد تم اجراء دراسة على مصابين بعدوا الجهاز مند فترة من الزمن، وكانة النتائج ان نسبة الاصابة قلت الى النصف بين المرضى الدين يشربون 300 مليلتر من عصير التوت يوميا لمدة 6 اشهر.
نصيحتي الى كل من قرأ هذا الموضوع ان يعتمد في تغديته على الفواكه الموسمية والخضر. والابتعاد عن اللحوم او التقليل منها و تعيضها بالسمك، فالله سبحانه وتعالى خلقنا من ثراب، فكل ما يخرج من الارض فهو جزء منا، فكيف تريدون كسب صحة جيدة ودات مناعة قوية وتغديتكم تعتمد على ما هو من اصل حيواني وليس اصل نباتي اي ترابي الذي خلقنا منه.