اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

القرنفل

ضهر القرنفل لاول مرة بشرق اسيا، خاصة باندنيسيا والفلبين، من ثم انتشر واصبح يزرع في معضم بلدان العالم، وهو شجرة دائمة الاخضرار ذات رائحة قوية.
يستعمل القرنفل في عدة ميادين، في المطبخ، صناعة العطور، وفي ميدان الطب والصيدلة.
يعتبر القرنفل مطهر ، طارد للريح ، منبه ، مسكن ، يمنع القيء ، مضاد للتشنج ، يقضي على الطفيليات، زيت القرنفل الطيار مضاد قوي للجراثيم.
يمتاز بمفعول ممتاز لعلاج حالات الضعف أو عسر الهضم و الأعراض التى قد تصاحب ذلك مثل حرقان فم المعدة و الغثيان و الإنتفاخ و القىء .... و يؤخذ القرنفل في صورة شاى يحضر كالأتى ..
يضاف ملء ملعقة صغيرة من حبات القرنفل المجروش إلى فنجان ماء مغلى و يترك لينقع بالماء حوالى 10 دقائق ويشرب مثل الشاي .
ويمكن ان يضاف القرنفل الى الشاي والقهوة .
ويستعمل القرنفل لتقوية الدماغ وإجلاء البلغم، ويستعمل زيت القرنفل في طرد الغازات من المعدة. 


فوائده :

يقوي المعدة و القلب و الكبد ، يساعد على الهضم ، يقوي اللثة و الدماغ ، يطيب النكهة ، يذهب غشاوة البصر ، يقطع سلس البول ، يزيل الخفقان إذا استعمل مع العسل و الخل ، يوضع على الأسنان المتسوسة قطعه مبتلة به لأتلاف الحساسية العصبية ، و يعتبر مطهر و مخدر للآلام و القروح ، و يدر الطمث و ضد هبوط المعدة و ضعفها و ضعف البصر و السمع و هبوط القوي ، يستعمل كمهدئ و ملطف إذا حلي بالعسل.

وحذر الطفيل من استخدامه بكثرة , خاصة عندما يعمد كثير من الناس إلى وضعه على السن المتهيج على الرغم من قدرته على تخدير الألم إلا أنه قد يؤدي إلى تلف أنسجة اللثة إذا ترك لفترات طويلة دون أن يشعر بذلك من يستخدمه.