اربح اموال من هذا الموقع

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

تسجل في هذا الموقع واستفد من ارباح مهمة

Share Up To 110 % - 10% Affiliate Program

التمر


بسم الله الرحمان الرحيم وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ  النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ  عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25 مريم )
ورد دكر النخيل في القرآن الكريم 20 مرة.


يعد التمر غذاءً مثالياً كافياً للإنسان لاحتوائه على المواد الغذائية الرئيسية مثل السكريات والأحماض، والمعادن والدهون والبروتينات وغيرها وفي المثل العامي (التمر مسامير الركب).
    كما أنه يحتوي على مضادات السرطان والمنشطات الجنسية فإذا استخدم مع الحليب فإنه يخصب البدن فالتمر فيه معدن الفسفور وهو غذاء للحجيرات النبيلية وهي حجرات التناسل وهذا يعطي القوة الجنسية بالإضافة الى حامض الأرجنين وهو من الأحماض الأمينية الأساسية وهذا الحامض له دوره المؤثر في الذكور حيث يؤدي نقصه عند الذكور الى نقص تكوين الحيوانات المنوية ومن ثم فله أهمية وخاصة لبعض من يعانون العقم نتيجة نقص الحيوانات المنوية لذلك فهو غذاء هام ومفيد يصلح للرجال ويساعدهم على الحفاظ على قدراتهم الجنسية، والهرمونات المهمة مثل هرمون البيتوسين الذي له خاصية تنظيم الطلق عند النساء بالإضافة الى انه يمنع النزيف أثناء وعقب الولادة ومخفض لضغط الدم عندما تتناوله الحوامل.
     التمر فاكهة حلوة بامتياز، غني جداً بالمواد الغذائية الضرورية للإنسان فإن كيلوغراما واحدا منه يعطي ثلاثة آلاف كالوري أي ما يعادل الطاقة الحرارية للرجل متوسط النشاط في اليوم الواحد وبعبارة أخرى ان الكيلوغرام الواحد من التمر يعطي نفس القيمة الحرارية التي يعطيها اللحم، وان ما يعطيه الكيلو الواحد من البلح يعادل ثلاثة اضعاف ما يعطيه كيلو واحد من السمك.

الكبد يقوم بعملية مضادات السموم واذا كان هناك سموم داخلية فان الإنزيم الذى يفرزه الكبد يرتفع ، فلو أعطى الشخص سبع ثمرات عجوة يوميا  لمدة شهر تجد أن الانزيم الذى يفرزه الكبد ، والخاص بالسموم ، بدأ يهبط . 

قال صلى الله عليه وسلم:
من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر). 

بالنسبة لقضية السحر التى وردت فى الحديث  الشريف في البحوث العلمية عملوا هضم خارجى لبلح العجوة وجدوا فعلاً خط طيف لونه أزرق، ويستمر اللون الأزرق لمدة 12 ساعة. وفعلاً  علميا العين لا تستطيع اختراق اللون الأزرق .

قال صلى الله عليه وسلم: ( العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم).